Saturday, August 13, 2016

شذارى الحى 2



أفتح للعالم حُفرةً في لحمي ليبول فيها " أين العالم"
أحمل الأختام التسعين والعلوم الجائعة وفم العالم
 أين العالم

أحمل قلب العالم " أين العالم"
أحمل الدم " أين العالم"
بصري بئرٌ فلتشرب، ولتخلق عطشك وتعرفه وترغبه وعيني مفتوحة ياعالم، تعال يا عالم، إشرب بصري في كأس نبضاتٍ خالص، نبضات مراهقة واقعة في غرام عطشك
أحمل الحقل كله البيرة والراقصون والرقص ، أين أنت أيها العالم، أنت يا من تصيح المزيد ولا تعرف حتى كيف تعرف القليل
و صدقني ستندم يا حزن " تمرُّ بي أنا يا معرص"
انا دماغ هناء التي طعنتني بالآلة، دماغُ هناءِ غابة، دماغ هنا حيث تصنع الأحراش والجمال الجارح للخشونة، هنا أنا حبلى في الموت
وبينما أنا طائرٌ تتساقط مني الجبال ، يصير الطيران جبلاً لا يفهم حتى المصمت
طيرانٌ مثبتٌ في بنائه اللامرئي اللامحسوس والمعيوش بطريقة حياة جديدة " ليست في ما نعرفه بمستقبلات الحياة"
الرحمة يا دمي حبيبي يموت
آهٍ يا أسبينوزا قُبلتنا ستكون الكون
أشكو إليك هوان الناس وضعفهم ، مصفعة الهوان أنا لوتريدني
"أيها العالم يا عقد القران / ألا ترى كيف مغرية قرون أستشعاري ، ألا ترى كيف كلي قشعريرة خالصة، غريزة خالصة، قشعريزة خالصة ، يا ما فيش، يا عالم يا مافيش"
فهلاّ بسطت يدك إلىّ لتقتلني
وأنا باسطٌ الأي شيء ، الكل شيء أنا باسط
" بنخوض الرماح لو كان تزيد أو تقل ونخاف من ضميرو الأهيف المنفتل"
يا مافيش ياعالم
وتريد أن تبكي / إبك يا كل الأطفال، سأرضعك المذهل تلو المذهل حد المذهل ، سأنهرك وأمحوطك وأبحيرك .
*
أنا من فرط الحبيب
*
العقل لا يحتمل شيئاَ
الشيء لا يحتمل عقلاً
ماذا تريد
خذ ما تريد
وأصفعني بخدي على خدي
" الطائر الذي هاجمني كان حبيبي في صيرورة أخرى
جاع بقلبي جوعاتِ جعلتني أرمي أصابعي
سلخَ يديّ ليتسلى بترف الإنهيار
بجمجمة جلد تشع كالمجرات بين الإنسان
 قال إنني لست موجوداً
أو أنني علبة فيها غرابٌ صافٍ
جاء كالمح/ تخلّقَ و توحم وقتل السماء في الطيور
أخرجها أصفاراً كالكواكب / كالكواكب
ثم
طيِّب ، قلت لي " أريدك أن تجري في شعري، قرناً ، فأقزمك بعيني وأضاؤلك ، قلت عني شعرةٌ تٌلفٌ في حركة لاواعية
أردت أن تكسر ركبتيّ وتثبت بينهما هاوية، وتثبت بيني الهاوية
أردت أن ترفع رايتك وتهرب منها
تقزحتُ وجلبت لك الألوان من النهر لتدخلني في يد الفندق / و تضرب بي مُصمتي، تفتحني لأذهلل تراكيب/ تقول : هي موجات تنفسك/ و تصطاد أربعين صفاً مائياً بجٌملٍ خشنة كجلدك  الذي يطارد الثعبان
الثعبان الذي جعلته بعيني لأرى السم يلف العالم بهدوء وجثة
ما هذا الثعبان هو ليس شكل قلبك يعوي بي داخلي وأنا فريسته
فرشتَ لساني على كامل الأرض وأغرقتني فيه حلمةً حلمة/
رأيته جبالاً لاتنزل منها عبرة إلا بعد أن تنخرش كموجة الجبال
.
ما ذا قلت : ستجعل كل كلمة تموت فيني / ستجعلني جثث الكلمات / ثم بدّلت كل ذلك بكرنفال كالكف ، بصاموتٍ جلبته من قرون جعلتني أراها ومثواها وأنت لا تعرف غير الصفعة / تصفع بعينك وبالموت الباسم رحلة الدم.
والآن جاء الوحش الغرفة، كحَّ فكحَّ قلبي خارجي
لماذا أنت جديد هكذا ولا تعرف شيئاً.

No comments:

Post a Comment